العلاج عن بعد: إكتشف إمكانياتك الحقيقية مع توك تايم

تاريخ النشر: 2022-12-30

قد تبدو صراعاتك الداخلية عبئاً ثقيلاً أثناء محاولتك العمل من خلال موجات الأفكار المتطفلة ونوبات القلق في حياتك اليومية. قد يبدو الأمر وكأنه مستحيل وبالرغم من أنك تبذل قصارى جهدك، قد يبدأ ألمك بإظهار نفسه من خلال النوبات العاطفية، العلاقات المتوترة، والأمراض الجسدية. إذاً، كيف تبدأ الشفاء؟ هل هناك طريقة لكسر هذه الحلقة؟

الجلسة العلاجية هي خطوة أولى جريئة نحو النمو الشخصي واستكشاف الذات. يساعدك العلاج على التأقلم مع تقلبات الحياة، مشاكل العلاقات، العمل للتخلص من القلق، أو أي شيء يمنعك من عيش الحياة التي تريد.

ما هو العلاج بالضبط؟

إن هدف العلاج هو تعلم التفكير الصحّي ومهارات التأقلم لإدارة العديد من الحالات النفسية بشكل أفضل مثل القلق والاكتئاب، أو ببساطة للتعامل مع التحديات اليومية.

وُجد أن العلاج فعال بشكل كبير مع الكثير من المشاكل، بدءً من الضغوطات اليومية إلى سوء المعاملة في الماضي. سيقوم المعالجون الخبراء بالعمل معك لحل التحديات، وتعليمك طرقاً للتعامل مع المشاعر والأزمات، ومساعدتك لتحقيق الاتزان العاطفي والعافية. خيار العلاج عن بعد لدى توك تايم يضمن لك أن تحصل دائماً على محترف يعمل معك، ويمكنك تمييز ذلك من خلال مدى قوة التواصل، الموضوعية، الانفتاح والثقة في الاستماع لدى معالجك وكيف سيقوم باحترام حدودك.

الأنواع الشائعة للعلاج:

يمكن للعديد من أشكال العلاج النفسي تحسين صحتك النفسية، وهنالك العديد من الأساليب والطرق المختلفة للعلاج، والتي يتم تقديمها في الكثير من المدارس الفكرية المتعلقة بعلاج الصحة النفسية وطبيعة العقل. بعض هذه المدارس تعتمد بشكل أكثر على الأساليب الاستشارية القديمة التي تم تطويرها عن طريق المحللين النفسيين القدماء مثل سيجموند فرويد، ومدارس تنطوي على نظريات أحدث مبنية على أدلة لدراسات أحدث. فيما يلي مجموعة متنوعة من أنواع العلاج المشهورة.

العلاج المعرفي السلوكي (CBT): وهو علاج يقوم بتحدي أفكارك السلبية لتغيير السلوكيات غير المرغوب بها أو علاج الاضطرابات مثل الاكتئاب. أظهرت البحوث أن العلاج المعرفي السلوكي فعال في علاج الرهاب، اضطرابات المزاج، ومجموعة واسعة من الحالات.

العلاج المتمحور حول العميل: يقوم المعالِج بتسهيل الاجتماع بناءً على تفضيلاتك. يقوم المعالِج أيضاً بمساعدتك لتنشئة تقديرك لذاتك و إمكانيات حل المشاكل، والتعاطف مع عدم فرضه عليك.

العلاج السلوكي الجدلي (DBT): يعلمك المهارات السلوكية لتحسين الدوافع (الفعالية الشخصية، التأمل، تنظيم العواطف، تحمل الشدائد). اضطراب ما بعد الصدمة، اضطراب الشخصية الحدّية، واضطرابات الطعام، هي بعض من أشد مشاكل الصحة النفسية التي تم معالجتها عن طريق العلاج السلوكي الجدلي.

العلاج الجشطالتي: العلاج الجشطالتي مبني على أن الأشخاص يتأثرون ببيئتهم الحالية. يتم تشجيعك على أن تصبح واعياً، حراً، ومتوجهاً للذات من خلال اليقظة الذهنية. في العادة يتم استخدام لعب الأدوار في العلاج الجشطالتي لحل النزاعات من ماضيك.

العلاج النفسي الديناميكي: أقدم شكل من أشكال العلاج النفسي هو العلاج النفسي الديناميكي، والذي نشأ من نظرية فرويد للتحليل النفسي، والذي فيه تتحدث فيه بدون مطالبة بأي شيء يخطر ببالك، سواء أكانت مخاوف، أحلام، أو رغبات. تتضمن هذه الجلسة استكشاف المشاعر والأفكار اللاواعية وكيفية تأثيرها على حاضرك.
كيف تعرف أي علاج عن بعد هو الأفضل لك؟

تشعر بالارتياح عند تواصلك بأسلوبك الخاص:
يمكنك التواصل مع معالِجٍ عن بعد بدون أن تترك منزلك أو مكتبك، والعلاج عن بعد لا يتطلب منك مغادرة منطقة راحتك. هذا يعني أنك تستطيع الحصول على جلسة علاجية خلال اليوم أو خلال الأسبوع حتى عن طريق العلاج خلال الدردشة.

راحة العلاج عن بعد:
يعطيك العلاج عن بعد راحة التحكم في الوقت، الموقع، والوجهة الأولية لعلاجك عن بعد. هنالك حرية تضع احتياجاتك أولاً، كعميل يبحث عن حلول للصحة النفسية.

أصعب تحدٍّ لوجستي عند الحصول على معالِج تقليدي هو الحصول على الوقت لموعد وجهاً لوجه. العلاج عن بعد يبقي محادثتك تستمر خلال الأسبوع. مع توك تايم، يمكنك التواصل مع معالجك أينما تشعر بالراحة أكثر. يمكنك الحصول على الجلسة في أي مكان يمكن أن تدخل فيه على الإنترنت، سواء أكان ذلك في بيتك المريح أو في حديقة مشمسة.

العلاج الفردي عن بعد المبني على احتياجاتك:
سيكون علاج ناجحاً إذا كنت مع المعالِج المناسب. في العلاج عن بعد، لن تكون محدداً بعدد قليل من المعالِجين القريبين من منطقتك.. مع توك تايم، ستتم مطابقتك مع محترف عن طريق استخدام خوارزمية تعرف احتياجاتك، بدلا من مصدر محلي بالكاد يعرف شيئاً عن احتياجاتك. يمكنك أيضاً وبكل سهولة أن تقوم بالتبديل لمعالِج جديد إذا كنت تشعر أن علاقتك مع معالجك الحالي لا تعمل بالشكل المطلوب.

إطلاق العنان لقوة العلاج عن بعد مع توك تايم:

لا بوجد شك بأن العلاج عن بعد له نفس فعالية العلاج وجهاً لوجه، إذا لم يكن أكثر من ذلك، فلديه العديد من الميزات على العلاج التقليدي. في توك تايم، الاستشارة هي في بساطة أن تقوم بإنشاء حساب وتتواصل مع واحد من معالِجينا. بعد أن يتواصل معك، سيقوم المعالِج الذي فمت باختياره بالتعلم أكثر عن ماذا تحتاج وكيف يمكنه مساعدتك. سوف يرشدك خلال الشدائد، ليساعدك بذلك في اكتشاف العواطف المشتركة المرتبطة بحالتك أو تجربتك. سيكون دعمهم موجوداً حينما تطلبه، مما يسمح لك بالتعبير عما في عقلك، وبذلك تتمكن من تجاوز العواطف والمضي قدماً في وضعك، بدلاً من أن تكون راكداً في ذلك المكان السلبي.

المعالِجين في توك تايم ينشئون مكاناً آمناً لمساعدتك في وضع أهداف للمستقبل ووضع خطة للنجاح. ربما، السماح لمشاعرك بالخروج بكل بساطة في منطقة آمنة سيكون الخطوة الأولى التي تحتاج لاتخاذها و هذا التواصل الذي تبنيه مع معالجك قد يساعد في التعامل مع التحديات اليومية بشكل أفضل. ضع صحتك النفسية أولاً واختر العلاج عن بعد لتصبح نفسك الأكثر أصالة مع توك تايم!

إشترك وابق على اطلاع بآخر أخبارنا

إبدأ رحلتك إلى الشعور بالتحسن اليوم

استخدم الكود starttalking20 واحصل على خصم 20٪

إبدأ رحلتك نحو الشعور بالأفضل

Talking to a mental health professional can help you identify what stands between you and your partner.

إبدأ الآن