سياسة الخصوصية
شركة توكتايم ليميتد، هي شركة ذات مسؤولية محدودة تأسست في سوق أبوظبي العالمي (ADGM)، في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحمل رقم التسجيل 24389، ويقع عنوانها المسجل في الطابق رقم 11، برج السراب، ساحة سوق أبوظبي العالمي، جزيرة المارية، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة.
تمتلك وتدير الشركة الموقع الإلكتروني www.talktime.ae، وهو موقع مخصص للاستشارات النفسية والصحة العاطفية، بالإضافة إلى تطبيق للهاتف المحمول App. ويُشار إلى كليهما معًا باسم Platform.
تلتزم توكتايم بتنفيذ وصيانة تدابير فعالة لحماية الخصوصية، بهدف منح المستخدمين الثقة والوضوح عند استخدامهم للمنصة. إن احترام خصوصية المستخدمين يُعد من الركائز الأساسية في عمليات توكتايم. ونحن نؤمن بأنه لا توجد منصة استشارات أخرى تبدي التزامًا أكبر بحماية خصوصية المستخدمين وبياناتهم الشخصية.
تهدف سياسة الخصوصية هذه إلى إبلاغك بحقوقك والتزاماتنا المتعلقة بحماية خصوصيتك وبياناتك، بما في ذلك إبلاغك بالبيانات التي تقوم توكتايم بجمعها منك، أو التي تقدمها أثناء استخدامك للمنصة، ويُشار إليها مجتمعة بـ Personal Data (وسيتم تعريفها لاحقًا)، وكذلك الأسس القانونية والأغراض التي قد تتم بموجبها معالجة Personal Data من قبل توكتايم، وذلك فيما يتعلق باستخدامك للمنصة والخدمات (كما سيتم تعريفها لاحقًا).
في معظم الحالات، تُعتبر توكتايم هي المتحكمة في Personal Data الخاصة بك، وذلك على النحو المحدد في ADGM Data Protection Regulations 2021 (“ADGM Regs”)، وأي قوانين سارية أخرى تتعلق بحماية البيانات.
يرجى قراءة هذه السياسة بعناية قبل استخدام المنصة أو الاستفادة من خدماتنا، لفهم مواقفنا وسياساتنا وممارساتنا بشأن Personal Data الخاصة بك وكيفية تعاملنا معها.
يرجى ملاحظة أن تفاصيل بطاقات الائتمان أو الخصم الخاصة بك، وأي معلومات تعريفية شخصية، لن يتم تخزينها أو بيعها أو مشاركتها أو تأجيرها أو تسليمها لأي طرف ثالث. ولن تقوم توكتايم بتمرير أي من هذه التفاصيل إلى أطراف ثالثة، إلا إذا كان ذلك مطلوبًا أو مسموحًا به بموجب القانون المعمول به.
سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام
تشكل شروط الاستخدام (والمتاحة على الرابط: https://talktime.ae/user-terms/) والتي يوافق عليها جميع المستخدمين طواعية وعن دراية عند دخولهم إلى المنصة، وهذه السياسة معًا، الاتفاق الذي يحكم استخدامك للمنصة (ويُشار إليه بـ Agreement). باستخدامك للمنصة للحصول على خدمات الاستشارة، فإنك توافق على معالجة بياناتك الشخصية وفقًا لهذا الاتفاق، ولوائح حماية البيانات الخاصة بسوق أبوظبي العالمي ADGM DP Regs، وأي قوانين حماية بيانات أخرى قد تكون سارية أثناء قيامنا بمعالجة بياناتك الشخصية، على سبيل المثال إذا كنت تستخدم خدماتنا من خارج نطاق سوق أبوظبي العالمي (Applicable DP Laws).
إذا لم تكن تفهم أي جزء من سياسة الخصوصية، أو كانت لديك أي استفسارات بشأنها، يرجى التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني التالي: [email protected]
قد تتضمن المنصة روابط لمواقع إلكترونية أو ملحقات أو تطبيقات تابعة لأطراف ثالثة، بما في ذلك تلك الخاصة بالمستشارين الذين يتم تقديم خدماتهم من خلال المنصة. وقد يؤدي النقر على هذه الروابط أو تفعيل هذه الميزات إلى تمكين تلك الأطراف الثالثة من جمع أو مشاركة بيانات شخصية عنك. توكتايم ليميتد لا تسيطر على مواقع الويب أو التطبيقات التابعة لأطراف ثالثة، وليست مسؤولة عن سياسات الخصوصية الخاصة بها أو عن كيفية استخدامهم لبياناتك الشخصية. عند مغادرتك للمنصة، ننصحك بقراءة سياسة الخصوصية لكل موقع إلكتروني أو تطبيق تقوم بزيارته.
الاستخدام المقيد للمنصة من قبل القُصّر – موافقة الوالد أو الوصي
المنصة غير مخصصة للاستخدام من قبل الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا. تقع مسؤولية تقييد وصول القُصّر إلى المنصة على عاتق أولياء الأمور أو الأوصياء. لا تقوم توكتايم ليميتد بجمع بيانات شخصية عن قصد من أي شخص يقل عمره عن 18 عامًا. إذا كنت تحت سن 18 عامًا، فأنت غير مخوّل باستخدام المنصة، ويجب عليك عدم تقديم أي معلومات شخصية لنا. من خلال دخولك إلى المنصة أو استخدامها أو تقديم بيانات شخصية عبرها، فإنك تُقر بأنك تبلغ من العمر 18 عامًا أو أكثر. إذا علمنا أننا قمنا بجمع أو تلقينا بيانات شخصية من شخص يقل عمره عن 18 عامًا، فسنستخدم تلك البيانات فقط للرد مباشرة على ذلك الطفل (أو والده أو ولي أمره القانوني) لإبلاغه بأنه لا يجوز له استخدام المنصة، وسنقوم بعد ذلك بحذف تلك البيانات. إذا كنت تعتقد أن لدينا بيانات شخصية من أو عن شخص دون سن 18 عامًا دون وجود موافقة قانونية من أحد الوالدين أو الأوصياء، فيرجى التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني: [email protected]
المعلومات الشخصية
البيانات الشخصية أو المعلومات الشخصية تعني أي معلومات تتعلق بفرد يمكن من خلالها تحديد هويته. قد نقوم بجمع واستخدام وتخزين ونقل أنواع مختلفة من البيانات الشخصية الخاصة بك، والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر:
- بيانات الهوية والتواصل: عنوان الفوترة، الموقع، عنوان البريد الإلكتروني، أرقام الهواتف، وتفاصيل الاشتراك.
- بيانات التواصل: تفاعلاتك مع توكتايم ليميتد عبر منصات التواصل الاجتماعي، البريد الإلكتروني، الرسائل الإلكترونية، وأي وسائط تواصل إلكترونية أو غير إلكترونية أخرى.
- بيانات المستشارين: المسمى الوظيفي، الاسم الكامل، الموقع الجغرافي، الخبرات ذات الصلة، الإجراءات، اللغات التي يتم التحدث بها، التعليم والمؤهلات.
- بيانات المعاملات المالية: تفاصيل محدودة من بطاقة الدفع (نقوم فقط بتخزين آخر أربعة أرقام من بطاقتك، بينما تتم معالجة باقي المعلومات من قبل مزود خدمة دفع تابع لطرف ثالث)، وسجلات المدفوعات الواردة والصادرة.
- البيانات التقنية: عنوان بروتوكول الإنترنت (IP)، بيانات تسجيل الدخول، نوع وإصدار المتصفح، نوع وطراز الجهاز (بالنسبة للهواتف فقط)، نظام التشغيل، إصدار الأجهزة، إعدادات الجهاز، وغيرها من معرّفات التقنية المستخدمة للوصول إلى المنصة، أسماء وأنواع الملفات والبرامج، معرّفات الجهاز، المنطقة الزمنية، نوع وإصدار الإضافات على المتصفح، معلومات الاتصال مثل اسم مشغل شبكة الهاتف المحمول أو مزود خدمة الإنترنت، نوع المتصفح، اللغة والمنطقة الزمنية، رقم الهاتف المحمول، وعنوان IP.
- بيانات الملف الشخصي: اسم المستخدم وكلمة المرور، المعاملات أو الحجوزات التي قمت بها، اهتماماتك وتفضيلاتك، تعليقاتك، ردودك على الاستبيانات، وتفاصيل الجلسات الاستشارية التي قمت بحجزها عبر المنصة.
- بيانات الاستخدام: معلومات حول كيفية استخدامك للمنصة، وكيفية استخدامك للأجهزة للوصول إليها، بما في ذلك الشاشات التي قمت بزيارتها وعمليات البحث التي أجريتها.
- بيانات التسويق والتواصل: تفضيلاتك فيما يتعلق باستلام الرسائل التسويقية منّا أو من الأطراف الثالثة، وتفضيلاتك في طرق التواصل.
- بيانات الاشتراك: التفاصيل المتعلقة باشتراكك، بما في ذلك معلومات محدودة عن طريقة الدفع، تفضيلات الاشتراك، ومدة الاشتراك أو الاشتراكات.
البيانات المجمعة
قد نقوم من وقت لآخر بجمع واستخدام ومشاركة بيانات مجمّعة، مثل البيانات الإحصائية أو الديموغرافية. يتم ذلك فقط لأغراض تتوافق مع الغرض الأصلي من جمع البيانات، ودائمًا وفقًا للوائح ADGM DP Regs وأي أحكام أخرى سارية من قوانين حماية البيانات المعمول بها.
قد تُشتق البيانات المجمّعة من بياناتك الشخصية، لكنها لا تُعتبر بيانات شخصية لأنها لا تكشف عن هويتك بشكل مباشر أو غير مباشر. على سبيل المثال، قد نقوم بتجميع بيانات الاستخدام لحساب نسبة المستخدمين الذين يصلون إلى ميزة معينة.
ومع ذلك، إذا قمنا بدمج البيانات المجمعة مع بياناتك الشخصية بحيث يمكن من خلالها تحديد هويتك بشكل مباشر أو غير مباشر، فسيتم التعامل مع البيانات المدمجة باعتبارها بيانات شخصية، وسيتم معالجتها وفقًا لسياسة الخصوصية هذه وقوانين حماية البيانات المعمول بها.
كيفية جمع بياناتك الشخصية
قد نقوم بجمع بياناتك الشخصية منك وبشأنك من خلال الطرق التالية:
المعلومات التي تقدمها لنا عبر التفاعل المباشر:
قد تقدم لنا بياناتك الشخصية عند قيامك بأي من الأمور التالية:
- التقديم على خدماتنا أو الاشتراك فيها أو شرائها، أو الحصول على منشوراتنا؛
- استخدام المنصة أو خدماتنا؛
- التواصل معنا عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو بأي وسيلة أخرى؛
- تعبئة النماذج أو إنشاء حساب على المنصة؛
- طلب إرسال معلومات إضافية إليك؛
- المشاركة في استبيان؛
- الموافقة على استلام معلومات تسويقية؛
- تقديم ملاحظاتك أو التواصل مع فريق الدعم.
المعلومات التي نقوم بجمعها عنك من خلال الوسائل التقنية أو التفاعلات الآلية:
أثناء تفاعلك مع المنصة، قد نقوم تلقائيًا بجمع بيانات تقنية عن جهازك وإجراءات التصفح وأنماطه. يتم جمع هذه البيانات من خلال استخدام ملفات تعريف الارتباط (Cookies)، وسجلات الخادم (Server Logs)، وتقنيات مماثلة. وقد نستلم أيضًا بيانات تقنية عنك عند زيارتك لمواقع إلكترونية أخرى تستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا.
يرجى الرجوع إلى سياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا عبر الرابط التالي:
https://talktime.ae/cookie-policy/
بالنسبة لكل زيارة تقوم بها إلى منصتنا، قد نقوم بجمع ما يلي:
- معلومات يتم الحصول عليها من جلسات الاستشارة المرئية، بالقدر الذي تسمح به قوانين حماية البيانات السارية؛
- بيانات يتم توفيرها من أو إلى شركة التأمين الخاصة بك بناءً على تعليماتك؛
- مراسلاتك معنا عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني أو الرسائل الإلكترونية أو أي وسيلة تواصل أخرى؛
- شبكات الاتصال وجهات الاتصال المتاحة لنا من أجهزتك المحمولة أو الحاسوبية، وذلك بناءً على الأذونات التي منحتها لنا، بما في ذلك دفتر العناوين وتطبيقات مثل Facebook وInstagram وTwitter.
المعلومات التي نحصل عليها من أطراف ثالثة أو من مصادر متاحة علنًا:
مع مراعاة متطلبات نقل البيانات الخاصة بسوق أبوظبي العالمي وضمان الضمانات المناسبة، قد تشمل هذه المصادر:
- مزودي خدمات التحليل (Analytics Providers)
- شبكات الإعلانات
- مزودي معلومات البحث
- مزودي خدمات الدفع، عند التعامل معهم
في حال عدم تقديم البيانات الشخصية
في حال كنا بحاجة إلى جمع بياناتك الشخصية بموجب القانون أو وفقًا لشروط الاتفاقية، ورفضت تقديم هذه البيانات عند طلبها، فقد لا نتمكن من الوفاء بالتزاماتنا بموجب الاتفاقية. في هذه الحالة، قد نضطر إلى إلغاء موعد حجزته عبر المنصة. ومع ذلك، سنبذل جهدًا لإبلاغك مقدمًا إذا كان ذلك ممكنًا بناءً على المعلومات المتوفرة لدينا.
كيفية استخدامنا لبياناتك الشخصية
لن نقوم باستخدام بياناتك الشخصية إلا في الحالات التي يسمح بها القانون المعمول به في مجال حماية البيانات (Applicable DP Laws). في الغالب، سنستخدم بياناتك الشخصية في الحالات التالية:
- لتنفيذ الاتفاقية أو أي عقد آخر نكون على وشك الدخول فيه معك أو دخلنا فيه بالفعل:
وهذا يعني معالجة بياناتك الشخصية عندما تكون ضرورية لتنفيذ عقد أنت طرف فيه، أو لاتخاذ خطوات بناءً على طلبك قبل إبرام هذا العقد. - من أجل مصالحنا المشروعة، شريطة ألا تتعارض مصالحك وحقوقك الأساسية مع هذه المصالح:
تشمل المصالح المشروعة إدارة وتسيير أعمالنا لتمكيننا من تقديم أفضل خدمة أو منتج لك، وتوفير تجربة استخدام آمنة ومتميزة.
نحرص دائمًا على مراعاة أي تأثير محتمل عليك (سواء إيجابيًا أو سلبيًا) قبل أن نعتمد على المصالح المشروعة كأساس قانوني لمعالجة بياناتك الشخصية.
ولا نستخدم بياناتك الشخصية في أي نشاط تتعارض فيه مصالحنا مع حقوقك إلا إذا حصلنا على موافقتك أو كان ذلك مسموحًا به قانونًا.
يمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني [email protected] إذا أردت معرفة المزيد عن كيفية تقييمنا لتوازن المصالح المشروعة مقابل حقوقك. - للامتثال لالتزام قانوني:
يتضمن ذلك معالجة بياناتك الشخصية عندما يكون ذلك ضروريًا للامتثال لالتزام قانوني نخضع له، على سبيل المثال، قد يوجب علينا قانون العمل الاحتفاظ ببيانات معينة عن الموظفين.
الأساس القانوني للمعالجة:
- أداء عقد:
سنعالج بياناتك الشخصية بناءً على أساس قانوني يتمثل في تنفيذ الاتفاقية المبرمة بيننا، مثل تقديم الاشتراك في خدماتنا. وعند قيامنا بذلك داخل نطاق سوق أبوظبي العالمي، فإننا نلتزم بلوائح ADGM DP Regs لضمان المعالجة المشروعة والعادلة والشفافة. - الموافقة الصريحة:
سنقوم بالحصول على موافقتك الصريحة عند الحاجة إلى ذلك، على سبيل المثال عند معالجة بيانات شخصية حساسة، مثل البيانات المتعلقة بخدمات الصحة النفسية، وذلك كما هو مطلوب بموجب المادة 7 من لوائح ADGM DP Regs.
سنتأكد من أن هذه الموافقة قد تم تقديمها بحرية وبصورة محددة، مستنيرة وواضحة.
يرجى الملاحظة:
يحق لك سحب موافقتك في أي وقت، ولكن سحب الموافقة لا يؤثر على قانونية المعالجة التي تمت قبل سحبك لها.
يمكنك أيضًا سحب موافقتك على استلام المواد التسويقية المباشرة في أي وقت.
ورغم أننا لا نعتمد عادة على الموافقة كأساس قانوني لمعالجة بياناتك الشخصية، إلا أننا سنطلب موافقتك قبل إرسال أي مواد تسويقية مباشرة من أطراف ثالثة إليك.
أمثلة على أنشطة المعالجة الشائعة:
قد تشمل الأغراض أو الأنشطة الشائعة التي نعالج فيها بياناتك الشخصية ما يلي:
- تسجيل الخدمات التي تم تقديمها لك؛
- الرد على طلبات المعلومات من شركة التأمين الخاصة بك إذا كنت تسعى لاسترداد تكلفة الخدمات؛
- الاستجابة لطلبات الجهات التنظيمية أو الامتثال لالتزام قانوني أو تنظيمي؛
- تنفيذ أمر صادر عن محكمة مختصة؛
- تزويدك أو السماح لأطراف ثالثة محددة بتزويدك بمعلومات عن خدمات نعتقد أنها قد تهمك. إذا كنت عميلاً حاليًا، فسنقوم بالتواصل معك إلكترونيًا (عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو الرسائل الفورية) بشأن خدمات مشابهة لتلك التي سبق أن حصلت عليها منا أو أبدَيت اهتمامًا بها؛
- إبلاغك بالتغييرات التي تطرأ على خدماتنا؛
- ضمان عرض محتوى المنصة بأفضل طريقة مناسبة لك ولجهازك؛
- إدارة المنصة لأغراض داخلية، بما في ذلك حل المشكلات، وتحليل البيانات، والاختبار، والبحث، والأغراض الإحصائية واستطلاعات الرأي؛
- إدخال تحسينات على المنصة؛
- تمكينك من المشاركة في المزايا التفاعلية لخدماتنا؛
- تنفيذ وقياس فاعلية الحملات الإعلانية؛
- تقديم اقتراحات وتوصيات حول الخدمات التي قد تهمك.
تغيير الغرض
لن نستخدم بياناتك الشخصية لأي غرض غير الغرض الذي تم جمعها من أجله، إلا إذا رأينا بشكل معقول أن هناك حاجة لاستخدامها لغرض آخر يتوافق مع الغرض الأصلي.
إذا كنت ترغب في الحصول على شرح حول كيفية توافق الغرض الجديد مع الغرض الأصلي، يمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني: [email protected].
إذا احتجنا إلى استخدام بياناتك الشخصية لغرض غير ذي صلة، سنقوم بإبلاغك بذلك وشرح الأساس القانوني الذي يسمح لنا بذلك، أو سنطلب موافقتك إذا تطلب الأمر.
يرجى ملاحظة أنه في بعض الحالات قد نقوم بمعالجة بياناتك الشخصية دون علمك أو موافقتك، إذا كان ذلك متوافقًا مع قوانين حماية البيانات المعمول بها.
مكان تخزين بياناتك الشخصية
نلتزم دائمًا بلوائح ADGM DP Regs وغيرها من قوانين حماية البيانات المعمول بها، والتشريعات، والقرارات، والسياسات الصادرة عن الجهات المختصة، ونتخذ جميع الخطوات اللازمة والمعقولة لضمان أن تتم معالجة بياناتك الشخصية بطريقة آمنة ومتوافقة مع سياسة الخصوصية هذه ولوائح ADGM وأي قوانين أخرى ذات صلة.
تشمل التدابير التي نعتمدها ما يلي:
- نقوم بتخزين جميع البيانات الشخصية التي تم جمعها عنك على خوادم آمنة تقع ضمن بيئة Amazon AWS داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.
- جميع المعاملات المالية تتم عبر بروتوكول تشفير آمن.
- لا نقوم بتخزين أي بيانات تتعلق ببطاقات الائتمان أو الخصم.
- تتم معالجة المدفوعات من خلال مزود خدمة دفع تابع لطرف ثالث، وهو متوافق بالكامل مع معايير أمن بيانات بطاقات الدفع (PCI DSS).
- يتم تشفير جميع معاملات الدفع باستخدام تقنية SSL.
- عند استلامنا لبياناتك الشخصية، نستخدم إجراءات صارمة ووسائل حماية مادية وتقنية وإدارية معيارية في هذا المجال، تهدف إلى منع الاستخدام أو الوصول أو الحذف أو التعديل غير المصرح به لبياناتك.
إذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول كيفية وأماكن تخزين بياناتك الشخصية، يرجى التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني: [email protected]
الإفصاح عن بياناتك الشخصية
أولًا: إلى الموظفين والمتعاقدين
قد نشارك بياناتك الشخصية، باستثناء السجلات الصحية الخاصة بك، مع موظفي توكتايم ليميتد أو المتعاقدين معها، شريطة أن يكونوا قد تلقوا التدريب المناسب بشأن متطلبات حماية البيانات وفقًا للوائح ADGM DP Regs وأي قوانين حماية بيانات سارية، وأن يكونوا ملتزمين باتفاقيات سرية ملائمة.
ثانيًا: إلى أطراف ثالثة
قد نقوم بمشاركة بياناتك الشخصية في السيناريوهات التالية، على سبيل المثال لا الحصر:
- مشاركة معلومات المستشارين مع مستخدمي المنصة؛
- مشاركة بيانات الهوية والمعاملات والتواصل مع المستشارين الذين قمت بحجز مواعيد أو جلسات استشارية معهم عبر المنصة؛
- مشاركة البيانات مع مزودي الخدمات العاملين كمُعالجين للبيانات، والذين يقدمون خدمات تقنية أو إدارية للأنظمة أو معالجة المدفوعات؛
- مشاركة البيانات مع مستشارين مهنيين يعملون كمُعالجين للبيانات أو كجهات مراقبة مشتركة، مثل المحامين، والمحاسبين، والبنوك، وشركات التأمين؛
- مشاركة البيانات مع الهيئات التنظيمية أو الجهات الرسمية المختصة، عندما نكون مُلزمين بالإفصاح عنها بموجب التزام قانوني، لائحة، مذكرة استدعاء، أمر محكمة، إجراء قانوني، أو طلب حكومي، أو لغرض تنفيذ اتفاقياتنا؛
- مشاركة البيانات عندما نعتقد بحسن نية أن ذلك ضروري لحماية حقوقنا أو ممتلكاتنا أو سلامتنا أو سلامة عملائنا أو الآخرين، أو للتحقيق في حالات الاحتيال، أو للرد على طلب حكومي؛
- مشاركة المعلومات من أجل إخطار أو مساعدة أحد أفراد العائلة أو الممثل الشخصي أو أي شخص مسؤول عن رعايتك بشأن موقعك وحالتك العامة؛
- في حال قمنا ببيع أو نقل أو دمج أجزاء من أعمالنا أو أصولنا، قد يستخدم المالكون الجدد بياناتك الشخصية بالطريقة ذاتها الموضحة في سياسة الخصوصية هذه؛
- مشاركة البيانات مع المعلنين الذين يحتاجون إلى بيانات شخصية لاختيار الإعلانات المناسبة لك وللآخرين؛
- مشاركة البيانات مع مزودي التحليلات ومحركات البحث الذين يساعدوننا في تحسين المنصة وتحسين أدائها.
نلزم جميع الأطراف الثالثة باحترام أمن وسرية بياناتك الشخصية، ومعالجتها وفقًا للوائح ADGM DP Regs والقوانين السارية. ونحتفظ باتفاقيات مكتوبة لمعالجة البيانات مع مزودي الخدمات من الأطراف الثالثة الذين يقومون بمعالجة بياناتك الشخصية بناءً على تعليماتنا. توضح هذه الاتفاقيات التزاماتهم ونطاق المعالجة ومتطلبات الأمان، وفقًا للوائح والأنظمة المعمول بها. ولا نسمح لهؤلاء الأطراف بمعالجة بياناتك الشخصية إلا لأغراض محددة وبما يتوافق مع تعليماتنا الموثقة.
نقل البيانات دوليًا والامتثال التنظيمي
عادة ما يتم تخزين بياناتك الشخصية التي نقوم بجمعها ضمن نطاق سوق أبوظبي العالمي، وتُعالج وفقًا للوائح ADGM DP Regs. ومع ذلك، قد نحتاج في بعض الحالات إلى نقل بياناتك الشخصية إلى وجهة خارج سوق أبوظبي العالمي، على سبيل المثال إلى بلد إقامتك أو إلى جهة تنظيمية مختصة تطلب منا تقديم بياناتك.
بعض شركائنا، أو مزودي خدماتنا، أو المتعاقدين معنا قد يكونون موجودين في دول خارج ADGM. وعند قيامنا بنقل بياناتك إلى أو من ADGM، فإننا نضمن حماية بياناتك الشخصية من خلال إلزام جميع الأطراف المستلمة للبيانات بالامتثال للقوانين السارية لحماية البيانات، مثلًا عن طريق استخدام التزامات تعاقدية مناسبة.
أمن البيانات
تقوم المنصة بتنفيذ تدابير فنية وتنظيمية مناسبة، كما هو مطلوب بموجب لوائح ADGM DP Regs، بما في ذلك نظام خلفي مشفر وعالي الأمان لضمان الأداء الوظيفي الأمثل، والخصوصية، والأمان. كما نقوم بإجراء تدقيقات أمنية منتظمة.
تشمل هذه التدابير:
- التشفير؛
- التحكم في الوصول؛
- تقييمات أمنية دورية؛
- تدريب الموظفين المعنيين على أفضل ممارسات حماية البيانات.
مع ذلك، فإن نقل المعلومات عبر الإنترنت لا يكون آمنًا بشكل كامل دائمًا، على الرغم من أننا نطبق تدابير أمان قوية لحماية بياناتك الشخصية وفقًا لمتطلبات سوق أبوظبي العالمي. لذلك، لا يمكننا ضمان أمان البيانات التي يتم إرسالها إلينا أو عبر المنصة بشكل كامل، ويقع أي نقل للمعلومات على مسؤوليتك الخاصة.
إشعار خرق البيانات
في حال حدوث خرق فعلي أو محتمل للبيانات الشخصية الخاصة بك، وكان من المرجح أن يؤدي هذا الخرق إلى خطر كبير على حقوقك وحرياتك، سنقوم بإبلاغك أنت ومكتب حماية البيانات في سوق أبوظبي العالمي خلال 72 ساعة من علمنا بالخرق.
سيتضمن الإشعار ما يلي:
- طبيعة الخرق؛
- العواقب المحتملة؛
- التدابير المتخذة لمعالجته؛
- الإجراءات التي يمكنك اتخاذها لتخفيف أي آثار سلبية محتملة.
كلمات المرور والسرية
إذا تم تزويدك بكلمة مرور أو أي معلومات أخرى ضمن إجراءات الأمان الخاصة بجزء مخصص للتسجيل في المنصة (Login Credentials)، فأنت مسؤول عن الحفاظ على سرية هذه البيانات، كما أنك مسؤول عن جميع الأنشطة التي تتم باستخدامها.
من المهم أن تحمي نفسك من الوصول غير المصرح به إلى بيانات تسجيل الدخول وإلى الأجهزة التي تستخدمها للوصول إلى خدماتنا. ننصحك باتخاذ التدابير التالية:
- عدم مشاركة بيانات تسجيل الدخول مع أي شخص؛
- تسجيل الخروج من حسابك بعد كل استخدام، خاصة إذا كنت تستخدم جهازًا مشتركًا.
لا يمكننا التحقق من هوية كل من يستخدم المنصة، ولذلك نحن غير مسؤولين إذا تم استخدام بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك من قبل شخص آخر. أنت توافق على إبلاغنا فورًا بأي استخدام غير مصرح به لبيانات الدخول الخاصة بك أو أي خرق أمني تعلم به.
يحق لنا إلغاء أو تعطيل بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك، سواء تم اختيارها من قبلك أو تم تعيينها من قبلنا، في أي وقت إذا رأينا أنك قد خالفت أيًا من أحكام هذه السياسة أو شروط الاستخدام.
إذا كنت بحاجة إلى إلغاء تنشيط حسابك، يرجى إعلامنا عبر البريد الإلكتروني [email protected]
الاحتفاظ بالبيانات
سنحتفظ ببياناتك الشخصية فقط للمدة اللازمة بشكل معقول لتحقيق الأغراض التي تم جمعها من أجلها، بما في ذلك تلبية أي متطلبات قانونية أو تنظيمية أو ضريبية أو محاسبية أو إبلاغية.
عند تحديد مدة الاحتفاظ المناسبة بالبيانات الشخصية، نأخذ بعين الاعتبار العوامل التالية:
- كمية البيانات الشخصية وطبيعتها ومدى حساسيتها؛
- خطر الضرر المحتمل الناتج عن الاستخدام أو الكشف غير المصرح به للبيانات؛
- الأغراض التي نعالج البيانات من أجلها، وما إذا كان من الممكن تحقيق هذه الأغراض من خلال وسائل أخرى؛
- المتطلبات القانونية والتنظيمية والضريبية والمحاسبية الأخرى ذات الصلة.
بوجه عام، يتم تحديد فترات الاحتفاظ لكل نوع من أنواع البيانات الشخصية بناءً على ما يلي:
- المدة اللازمة لتحقيق الغرض الذي جُمعت البيانات من أجله؛
- المتطلبات القانونية للاحتفاظ ببعض البيانات لفترات محددة، مثل السجلات الوظيفية التي يجب الاحتفاظ بها بموجب قانون العمل؛
- أي أحكام ذات صلة واردة في لوائح ADGM DP Regs وأي قوانين حماية بيانات أخرى سارية.
نحتفظ بسجل لفترات الاحتفاظ المختلفة التي نطبقها على فئات البيانات التي نعالجها.
في بعض الحالات، قد نحتفظ ببياناتك الشخصية لمدة أطول من المتوقع أو المقررة، إذا كان هناك سبب قانوني يبرر ذلك، مثل الدفاع عن دعوى قانونية أو الرد على شكوى.
في بعض الظروف، وبعد تحقيق الغرض من المعالجة، قد نستمر في تخزين بياناتك الشخصية بشرط أن نقوم بإخفاء هويتها (Anonymization)، بحيث لا يمكن ربطها بك مباشرة أو غير مباشر. في هذه الحالة، يجوز لنا استخدام البيانات المُجهّلة لأغراض البحث أو الإحصاء دون إشعار مسبق.
في حالات معينة، يمكنك أيضًا أن تطلب منا حذف بياناتك الشخصية — سنوضح ذلك بالتفصيل في قسم “حقوقك القانونية”.
ملفات تعريف الارتباط (Cookies)
وفقًا للوائح ADGM DP Regs المتعلقة بالاتصالات الإلكترونية وملفات تعريف الارتباط، تستخدم المنصة ملفات تعريف الارتباط (Cookies) لتخصيص تجربتك عبر الإنترنت. نقوم بالحصول على موافقتك الصريحة قبل وضع أي ملفات تعريف ارتباط غير ضرورية على جهازك.
ملفات تعريف الارتباط هي ملفات نصية صغيرة يتم تخزينها على القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بواسطة خادم صفحة الويب. وتحتوي على معلومات مثل معرّف المستخدم، التفضيلات، وسجل التصفح على المنصة. لا يمكن استخدام ملفات تعريف الارتباط لتشغيل برامج أو نقل فيروسات إلى جهازك. يتم تعيين ملفات تعريف الارتباط بشكل فريد لكل مستخدم، ولا يمكن قراءتها إلا بواسطة الخادم ضمن نفس النطاق الذي أصدر ملف تعريف الارتباط.
واحدة من الأغراض الرئيسية لاستخدام ملفات تعريف الارتباط هي تزويدك بتجربة أكثر سهولة وفعالية. على سبيل المثال، إذا قمت بإنشاء حساب لدى توكتايم ليميتد، يمكن لملف تعريف الارتباط مساعدتنا في تذكّر معلوماتك في زياراتك القادمة. وهذا يُسهل عملية إدخال بياناتك في المرات اللاحقة.
عند عودتك إلى المنصة، يمكن استرجاع المعلومات التي قدمتها مسبقًا، مما يتيح لك استخدام الميزات التي قمت بتخصيصها بسهولة.
يمكنك اختيار قبول أو رفض ملفات تعريف الارتباط، كما يمكنك حظرها أو حذفها حسب تفضيلاتك. ومع ذلك، فإن تعطيل ملفات تعريف الارتباط قد يؤدي إلى عدم توفر بعض الميزات على المنصة أو عدم عملها بالشكل الصحيح.
تقوم معظم المتصفحات بقبول ملفات تعريف الارتباط تلقائيًا، ولكن يمكنك عادةً تعديل إعدادات المتصفح لرفضها إذا رغبت بذلك.
لمزيد من المعلومات حول ملفات تعريف الارتباط التي نستخدمها، يُرجى الرجوع إلى سياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا على الرابط التالي:
https://talktime.ae/cookie-policy/
العروض الترويجية والأنشطة التسويقية من توكتايم ليميتد
مع مراعاة الحصول على موافقتك الصريحة عندما يكون ذلك مطلوبًا، قد نستخدم بياناتك الشخصية لتكوين فكرة عن الخدمات أو المنتجات التي قد تحتاجها أو تهمك. نحن نحتفظ بسجلات لهذه الموافقات وفقًا لمتطلبات ADGM DP Regs وأي قوانين حماية بيانات سارية. هذا هو أحد الأساليب التي نستخدمها لتحديد المنتجات والخدمات والعروض الأنسب لك. نطلق على هذا النوع من المعالجة اسم “التسويق”.
ستتلقى اتصالات تسويقية منّا إذا قمت بطلب معلومات منّا أو أنشأت حسابًا أو اشتريت خدمات منّا، أو إذا قدمت لنا بياناتك الشخصية عند مشاركتك في مسابقة أو تسجيلك في عرض ترويجي، وفي جميع هذه الحالات، طالما لم تقم بإلغاء الاشتراك من هذه الاتصالات.
نحن دائمًا نسعى لتوفير خيارات واضحة فيما يتعلق باستخدام بياناتك الشخصية، خصوصًا فيما يتعلق بالتسويق والإعلانات. ولذلك، سنوفر لك دائمًا خيار عدم استلام الاتصالات التسويقية أو الترويجية منّا.
إذا كنت لا ترغب في استخدام بياناتك الشخصية من قِبلنا لأغراض الترويج لخدماتنا أو منتجاتنا، يمكنك إلغاء الاشتراك عبر التواصل معنا أو من خلال روابط “إلغاء الاشتراك” المضمّنة في أي رسالة تسويقية نرسلها إليك. وإذا قمنا بإرسال رسالة بريد إلكتروني ترويجية دون أن تتضمن خيار إلغاء الاشتراك، يمكنك الرد على البريد وطلب عدم استلام أي رسائل مستقبلية.
التسويق من أطراف ثالثة
لن نقوم بمشاركة بياناتك الشخصية مع أي طرف ثالث لأغراض تسويقية أو ترويجية دون الحصول على موافقتك الصريحة والمسبقة (opt-in).
وفي حال تطلّب ذلك نقل بياناتك الشخصية خارج نطاق سوق أبوظبي العالمي، فإننا نضمن وجود ضمانات مناسبة وفقًا للوائح ADGM DP Regs وأي قوانين سارية، مثل استخدام البنود التعاقدية القياسية أو قرارات الكفاية المعتمدة.
نحن لا نتحكم في كيفية قيام الأطراف الثالثة بجمع أو استخدام بياناتك الشخصية لتقديم إعلانات موجهة بناءً على الاهتمامات. ومع ذلك، قد تتيح لك بعض هذه الأطراف وسائل لاختيار عدم استخدام بياناتك بهذه الطريقة. وإذا كنت لا ترغب في أن نستخدم بياناتك الشخصية (التي نجمعها نحن أو التي تقدمها لنا) لعرض إعلانات مستهدفة، يمكنك الانسحاب من ذلك عبر التواصل معنا.
حقوقك القانونية
لديك حقوق محددة فيما يتعلق ببياناتك الشخصية. وبموجب لوائح ADGM DP Regs، يجب الرد على أي طلب رسمي تمارِس فيه هذه الحقوق خلال 28 يومًا من استلامه، ما لم تكن هناك أسباب مشروعة لتمديد هذه الفترة.
يمكنك في أي وقت التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني: [email protected] لطلب أي مما يلي:
- طلب الوصول إلى بياناتك الشخصية (المعروف أيضًا باسم “طلب وصول موضوع البيانات”):
يمكنك الحصول على نسخة من بياناتك الشخصية التي نحتفظ بها، والتأكد من أننا نعالجها بطريقة قانونية. - طلب تصحيح البيانات الشخصية التي نحتفظ بها عنك:
يمكنك طلب تصحيح أي بيانات ناقصة أو غير دقيقة نحتفظ بها. قد نحتاج إلى التحقق من صحة البيانات الجديدة التي تقدمها. بالنسبة للسجلات الطبية، لا يتم تعديلها مباشرة بل تُضاف كملاحظة لاحقة مؤرخة (addendum). لا يتم تغيير أو حذف الملاحظات السابقة المكتوبة من قبل مستشارينا. - طلب حذف بياناتك الشخصية (باستثناء السجلات الطبية):
يمكنك طلب حذف بياناتك الشخصية إذا لم يكن لدينا سبب قانوني للاحتفاظ بها، أو إذا كنت قد مارست حقك في الاعتراض على المعالجة، أو إذا تمت المعالجة بشكل غير قانوني، أو إذا كنا مطالبين قانونًا بحذفها. ومع ذلك، قد لا نتمكن دائمًا من تلبية هذا الطلب لأسباب قانونية نوضحها لك في حينه. - الاعتراض على معالجة بياناتك الشخصية:
يمكنك الاعتراض على المعالجة إذا شعرت أن لها تأثيرًا على حقوقك أو حرياتك الأساسية. ويشمل ذلك حقك في الاعتراض على استخدام بياناتك لأغراض التسويق المباشر. قد نثبت أننا نملك أسبابًا مشروعة ومقنعة للاستمرار في المعالجة رغم اعتراضك. - طلب تقييد معالجة بياناتك الشخصية في الحالات التالية:
- إذا كنت تريد منا التحقق من دقة البيانات.
- إذا كانت المعالجة غير قانونية ورفضت حذف البيانات.
- إذا لم نعد بحاجة إلى البيانات، ولكنك تريد الاحتفاظ بها من أجل إثبات أو ممارسة أو الدفاع عن مطالبة قانونية.
- إذا كنت قد اعترضت على المعالجة، ونحتاج إلى التحقق مما إذا كانت لدينا أسباب قانونية مشروعة تفوق اعتراضك.
- طلب نقل بياناتك الشخصية إليك أو إلى طرف ثالث:
سنقدم لك، أو إلى طرف ثالث تختاره، بياناتك الشخصية بصيغة منظمة وشائعة الاستخدام ويمكن قراءتها آليًا. هذا الحق ينطبق فقط على المعلومات المؤتمتة التي قُدمت بناءً على موافقتك أو عندما استخدمناها لتنفيذ عقد معك. - حق سحب الموافقة:
لك الحق في سحب موافقتك في أي وقت، ولكن هذا لا يؤثر على قانونية المعالجة التي تمت قبل السحب. إذا سحبت موافقتك، قد لا نتمكن من تقديم بعض الخدمات أو المنتجات لك، وسنبلغك بذلك في حينه. - طلب إرسال نسخة من بياناتك الشخصية إلى طرف آخر.
قد نطلب منك تقديم معلومات محددة تساعدنا في تأكيد هويتك وضمان حقك في الوصول إلى بياناتك أو ممارسة أي من حقوقك الأخرى. هذا إجراء أمني لضمان عدم الكشف عن بياناتك لأي شخص لا يملك الحق في الوصول إليها. كما قد نتواصل معك للحصول على مزيد من المعلومات لتسريع الاستجابة.
لن نطلب أي رسوم مقابل تمكينك من ممارسة حقوقك، إلا إذا كان طلبك واضحًا بأنه غير مبرر، متكرر، أو مفرط. وقد نرفض الامتثال لطلبك في مثل هذه الحالات.
سنرد على جميع الطلبات المشروعة في غضون 28 يومًا، ما لم تكن هناك أسباب قانونية تستدعي التمديد. إذا كان طلبك معقدًا أو يتضمن عدة نقاط، سنبلغك بالتأخير ونبقيك على اطلاع.
اتخاذ القرارات الآلية
قد نستخدم تقنيات اتخاذ القرار الآلي أو إنشاء ملفات تعريفية (Profiling) في سياق خدمات الاشتراك لدينا بهدف تحسين تجربتك. إذا كنت تعتقد أن قرارًا آليًا قد أثر سلبًا عليك، يمكنك طلب تدخل بشري ومراجعة القرار.
تحديث سياسة الخصوصية
تعكس شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية هذه نماذج الاشتراك المعتمدة لدينا، وأي تغييرات تطرأ على الشروط المرتبطة بالخدمات المقدمة بنظام الاشتراك.
نقوم بمراجعة وتحديث سياسة الخصوصية هذه بشكل دوري. وسيتم نشر أي تغييرات تطرأ على هذه الصفحة، وقد يتم إخطارك بها عبر البريد الإلكتروني إذا لزم الأمر. تقع على عاتقك مسؤولية متابعة هذه الصفحة بانتظام للاطلاع على التحديثات.
إن استمرارك في استخدام المنصة بعد نشر هذه التغييرات يُعدّ بمثابة إقرار منك بها وموافقة على الالتزام بالتعديلات.
إخلاء المسؤولية بخصوص الاشتراك والموافقة
من خلال اشتراكك في خدماتنا، فإنك توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنموذج الاشتراك الذي اخترته (شهري أو سنوي). قد تتضمن كل خطة اشتراك مزايا وشروطًا مختلفة، وسيتم توضيحها لك بشكل واضح عند الاشتراك. وبمواصلتك في الاشتراك، فإنك تقر وتوافق على هذه الشروط.
للتواصل معنا في حال وجود أي استفسار
لأي استفسارات تتعلق بحماية البيانات، يمكنك التواصل مع مسؤول حماية البيانات لدينا:
الاسم: ماريا غرايبة
البريد الإلكتروني: [email protected]
العنوان: الطابق 11، برج السراب، ساحة سوق أبوظبي العالمي، جزيرة المارية، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة
رقم الهاتف: +971048369411
حقك في تقديم شكوى
لديك الحق في تقديم شكوى إلى مكتب حماية البيانات في سوق أبوظبي العالمي إذا كنت تعتقد أننا لم نتعامل مع مخاوفك بالشكل الكافي. يمكنك التواصل مع المكتب عبر البريد الإلكتروني التالي:
Top of Form
Bottom of Form
للتواصل معنا
لأي استفسارات تتعلق بحماية البيانات، يمكنك التواصل مع مسؤول حماية البيانات لدينا عبر البريد الإلكتروني التالي:
ملاحظة هامة:
في حال وجود أي تعارض أو اختلاف في التفسير أو المعنى بين النسخة الإنجليزية والنسخة العربية من سياسة الخصوصية هذه، فإن النسخة الإنجليزية هي المرجع المعتمد والأساس الذي يتم الرجوع إليه قانونًا.